الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

ليتشي ثمرة صينية

الليتشي و الموز ، الأناناس ، اللونجان تعرف مجتمعة باسم " ثمرة أربع محافظات جنوبية ". الليتشي نشأت في جنوب الصين ، وأشجار الفاكهة شبه الاستوائية والأشجار دائمة الخضرة ، على بعد حوالى 10 مترا. إذا كان معظم Piken porphyritic جداول جاحظ ، الأحمر ، الأرجواني. عند إنتاج جديدة شفافة دسم اللحم مثل shiang الولايات المتحدة. لكن نفاد صبر التخزين. ومن المعروف يانغ لتناول الطعام يجعل يتشه دو مو كتب "، وركوب Feizixiao الأحمر ،


لا أحد يعرف هو ليتشي" الشهير على مر العصور. بالإضافة إلى ذلك ، من أدباء الجيل كما كتب الكثير من الشعر على الليتشي. الليتشي من الحرارة ، وتناول الطعام سهلة للحصول على الغضب ، ويمكن أن يؤدي إلى مرض "الليتشي". بالإضافة إلى فاكهة الليتشي الدواء والغذاء النووي من أجل التقارب بين المسكنات ، ألم الغاز العقل و ألم معوي الغاز . الصلبة الخشب ، والأحمر الداكن والبني ، والملمس أنيقة ، والاضمحلال ، والخشب كانت دائما لاسم العلوي. ينفق أكثر من ذلك ، غنية في الغدة الرحيقية ، هو المهم رحيق النباتات .
مورفولوجيا
دائم الخضرة الأشجار ، وعادة ما لا يزيد عن 10 أمتار ، وأحيانا تصل إلى 15 مترا أو أكثر ، النباح رمادية ؛ branchlets اسطوانية ، والبني والأحمر ، lenticels بيضاء كثيفة. يترك مع مقبض طويل 10-25 سم أو أكثر منهم ؛ منشورات 2 أو أزواج 3 و 4 أزواج من جلدي صغيرة رقيقة أو جلدي ، أو بيضوي lanceolate - lanceolate ، lanceolate مستطيل في بعض الأحيان ، طويلة 6 15 سم والطول 2-4 ، وحاد مفاجئ أعلى قصيرة مستدق الطرف أو المذنبة ، كلها ، السطح البطني الأخضر الداكن ، لامعة ، ومسحوق أخضر الظهر ، وأجرد ؛ الأوردة الوحشي رقيقة في كثير من الأحيان ، وليس واضحا جدا في بطني ، في مرة أخرى بشكل كبير أو قليلا المثارة ؛ سويقات صغيرة 7-8 ملم. Inflorescences ، واسعة ومتعددة متفرعة ؛ pedicels نحيلة ، من 2 إلى 4 ملم طويلة ، سميكة وقصيرة في بعض الأحيان ؛ الكأس الذهبية هو الشعر القصير ؛ الأسدية 6-7 ، وأحيانا 8 ، طول خيوط من حوالي 4 مم ؛ المبيض تغطية كثيفة الصغيرة الورم والثابت الشعر. البيضاوي الفاكهة إلى كروية تقريبا ، الحمراء ، من 2 إلى 3.5 سم طويل ومظلم واضح عندما تنضج عادة أحمر ؛ البذور كلها ملفوفة أريل سمين. المزهرة في الفاكهة ، والربيع في فصل الصيف.
التوزيع الجغرافي  
أنتجت في جنوب غرب الصين وجنوب شرق قوانغدونغ ، قوانغشي ، فوجيان ، سيتشوان ، تايوان ، يوننان وغيرها من الأماكن ، ولا سيما في مقاطعة قوانغدونغ وفوجيان جنوب ارتفاع زراعة. آسيا تنمو أيضا جنوب شرق أفريقيا ، الأمريكتين و أوقيانوسيا وإدخال السجل. توزيع نطاقات عرضية من 18 درجة شمالا الى خط عرض 28 درجة. لقد نمت كثير من البلدان خارج الصين حوالي القرن 10 قدم الليتشي في الهند . القرن 17 واردة فيتنام ، شبه الجزيرة الماليزية و ميانمار ، وكثير من البلدان. أدخلت البلدان الليتشي زرعت الولايات المتحدة ، ولاية فلوريدا و كاليفورنيا ، أستراليا 'ق ولاية كوينزلاند ، والهند ، جنوب أفريقيا ، مدغشقر ، إسرائيل و المكسيك وهلم جرا. يزرع الليتشي في جنوب الصين لديها تاريخ طويل من أشهر أشجار الفاكهة ، من المقبول عموما أن مصدره في جنوب الصين المدارية شبه الاستوائية المناطق. عملت في هاينان قد وجدت والغابات الاستوائية غير قابلة للوصول يوننان a الليتشي البرية ، على الاستنتاجات الواردة أعلاه تقدم أدلة مباشرة.
    السجلات التاريخية
    تاريخ الأدب الصيني المتصلة يتشي العديد من نتائج في أقرب وقت سلالة هان "ليالي" Shanglin فو "،" الأجنبي تشي "واسرة جين" القاعدة الجنوبية مثل "وهلم جرا. "الليتشي" كلمة من اسرة هان الغربية بدأت ، وزراعة في تشين وهان السلالات ، ازدهرت في تانغ وسونغ السلالات. فروع من الاسم القديم ، ومعنى "من العصي على استعداد" أو "لا يمكن ترك هذا الفرع من فيها".

زراعة التاريخ

    ويمكن تتبع تاريخ الليتشي زراعة مرة أخرى إلى أسرة هان الفترة. بسبب نكهته ممتازة ، وأحب كثيرا ، وبالفعل من سلالة تانغ أو في وقت سابق
للجزية.
     الحساب القديم في المادة الخاصة أو الليتشي أيضا العديد من الكتب ، وسجلت أكثر من 10 أصناف ، فقط وو؟ "اسم المصنع ، واختبار الخريطة من سلسلة طويلة" ، ونسخ من الكتاب هناك ستة. شيانغ كاي "الليتشي الطيف" و وو يينغ كوى "ينغنان الليتشي الطيف" وممثل ، ودراسة أكثر شمولا من الليتشي ، الليتشي سردا مفصلا للبيانات التاريخية ، و الأصل ، ومتنوعة ، وزراعة ، الفينولوجيا الآفات ، وتجهيز الأغذية والجوانب الأخرى . وركز شوي على المواد فى فوجيان ، و كان وو الخبرة والشهيرة في مقاطعة قوانغدونغ ، فقد خصائصه. 3 الميلادي ، عندما تشانغ بو من " وو سجلت "نعم" Cangwu أكثر يتشي ، والجبال الخام ، والناس هي نوع من "السجلات. Cangwu في مقاطعة قوانغشى اليوم. و " سومريات شينج "الواردة في القرن الثامن قبل الميلاد 2 ، هان ليو بانغ أصبح الامبراطور ، وبحر الصين الجنوبي ، ويي تشاو توه ليتشي في بونغ. 1 الميلادي ، و "التراث تشي" ، في القرن 3 ، "هيروشي" ، وكما هو يتشي ينغنان تسجيل الممتلكات. وهكذا ، الليتشي زراعة في جنوب الصين ، وإنتاج 2000 سنة من التاريخ. " Huayang "وغيرها من السجلات التاريخية في السجل ييبين المنطقة في اقرب وقت تشين وهان عند الأغنياء الليتشي " كتاب جديد للتانغ ؟ الجغرافيا "يحتوي أيضا المقلية ييبين قونغ يتشي التربة. "شيانغ كاي ل طيف الليتشي "هو يتشي الصين أقرب الدراسة. "يانغ الشائعات" حول يانغ كان يعطي حمرة مات ، تماما قوانغتشو تكريما لالليتشي ، الامبراطور استخدامه لأشيد الملكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق