الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

كيوي

فاكهة الكيوي ( الاسم العلمي : الأكتينيديا chinensis) ، هو الكيوي الصينية أصناف من الفاكهة على اللقب. المعروف أيضا باسم القرد الكمثرى والكمثرى الكرمة ، تاو يانغ يانغ تاو ، موزي والشعر وغيرها من الأشجار المثمرة ، موطنه الصين ، وهوبى مدينة ييتشانغ حيث رأى حى مدينة لعبور النهر الضباب . عموما البيضاوي فيها مع الشعر البني الداكن ، وعموما لا تأكل الجلد ، في حين أن الداخلية هي من خضراء زاهية اللحم والبذور السوداء في صف واحد. الملمس الناعم الكيوي ، والذوق ، وصفت أحيانا بأنها الفراولة ، الموز ، الأناناس خليط من الثلاثة. لأن مثل القرود لتناول الطعام ، وبالتالي اسم فاكهة الكيوي ، كما يقول ذلك لأن الجلد المغطي الشعر ، يشبه القرد المسمى.
 
    اسم
الاسم المستعار الكيوي : الخوخ ، والكمثرى العنب والخوخ الأبيض ، والكمثرى ، والشعر ، والكمثرى الشعر والكمثرى القرود ، موزي ، والشعر الفاكهة الخشبية ، الحصان البراز توه ( قويتشو الناس ، لأن هذا يشبه براز الخيل من مينغ) ، يانغ تاو ، غريبة الخوخ ، يانغ تاو ، فاكهة قليلة الأبعاد والكيوي. ملاحظة : الكيوي هو الإنتاج الأجنبي من فاكهة الكيوي.
    تصنيف
    وينقسم الأكتينيديا deliciosa وchinensis الأكتينيديا إلى فئتين ، deliciosa شعري الشكل الثابت والعديد من chinensis الأكتينيديا ، trichomes قليلة ومتفرقة ، وكثيرا ما تقع قبالة. الكيوي الآن في كثير من الأحيان من المفيد أن الغالبية العظمى من أنواع فاكهة الكيوي ، مثل هونغ شو هونغ جين ، باحث ، هايوارد ، خاصة البكم ، كيبيك ، وكلها من الذهب فاكهة الكيوي.
    التوزيع الجغرافي
والصين هي مركز الكيوي الأصلي والأصل الكيوي في العالم ، وهوبى مدينة ييتشانغ منطقة حيث رأى بلدة لعبور النهر الضباب ؛ الكيوي ولدوا في التلال حافة الغابات أو شجيرة ، بعض زراعة الحديقة. الصين نهر اليانغتسى جنوب البلاد ، من الشمال إلى الشمال الغربي ، سيتشوان ، خنان توزع وغيرها من الأماكن.
الكيوي في البلاد ، وهناك خمسة مجالات رئيسية هي : أولا ، خنان Funiushan ، Tongbaishan وجبال Dabie ، وثانيا شنشى تشينلينغ جبال (أساسا شيان أسابيع مقاطعة والمناطق المتاخمة باوجى المدينة ، مى مقاطعة ) ، وثالثا هضبة قويتشو و هونان في الغرب ، وأربعة قوانغدونغ خهيوان السلام المقاطعة . الخامس ، شمال غرب مقاطعة سيتشوان و مقاطعة هوبي في الجنوب الغربي ، ومقاطعة تشوتشي المحلية بمقاطعة شنشى ، وشيان ، ومدينة باوجى ، مقاطعة مى والمتاخمة ، وسيتشوان Cangxi والرفاه للمدينة لتصبح غنية بلدة الكيوي الكيوي .
    مقدمة والتاريخ
وقد أدخلت في وقت مبكر من 1849 لأجنبية. المملكة المتحدة والولايات المتحدة ونيوزيلندا هي مقدمة أولى في البلد ، والآن أدخلت إلى أوروبا وأمريكا واستراليا.
في عام 1899 ، والبريطاني بستاني ويلسون المقدمة (EHWilson) محطات في هوبي الغربية ، لأنه سيتم عرض الزهور الجميلة الكيوي والفواكه والزهور لذيذة لأنها المملكة المتحدة والولايات المتحدة. قدمت بريطانيا في 1911 وكان كيوي النتائج. ويلسون قدم الكيوي في الغرب ، وقدم أيضا لوضع التوت في ييتشانغ للغرب ، وكان ضرب. هذه الغربية ييتشانغ الموظفين القنصليين وموظفي الجمارك ورجال الأعمال والمبشرين ، وما إلى ذلك حتى تحصل على نوع جديد من الفواكه وعلاج حقيقي.
1904 ، في نيوزيلندا في شمال جزيرة الساحل الغربي من نيو انغ جيا فتيات المدارس المدرسات ايزابيل وعبور النهر في الضباب ييتشانغ بذور الكيوي اختيار العودة الى نيوزيلندا ، وإعطاء المزارعين أحب الحياة ، أحب أن النتائج الأولية للزراعة بعد عام 1910.
ومن المفهوم أنه ، باعتباره الكيوي زراعة الفاكهة وتصبح سلعة في القرن 20 ، وأربعة عقود من نيوزيلندا. في عام 1940 ، وقد تم إنتاج العديد من الجزيرة الشمالية من بساتين فاكهة الكيوي الجديدة نيوزيلندا في الغلة كبيرة. في عام 1952 ، صدرت فاكهة الكيوي للمرة الأولى إلى لندن ، انكلترا. الأنواع المزروعة من قبل نيوزيلندا تدريجيا إلى أستراليا والولايات المتحدة و الدنمارك وهولندا وجنوب أفريقيا وفرنسا و ايطاليا واليابان. في عام 1980 ، سوى 12300 هكتار من نيوزيلندا الكيوي زراعة الفاكهة وانتاج سنوية تبلغ 20000 طن ، باستثناء السوق العالمية.
    مورفولوجيا النبات
    الكرمة نفضي ؛ فروع البني ، محتلم ، بيضاء النخاع ، صفاحي. يترك ما يقرب من الجولة أو على نطاق واسع obovate ، مقربا في أعلى أو مقعرة قليلا ، وعدد قليل جدا من طرف نتوء صغير مستدير الشكل قاعدة تشى شين ، وهو صغير السن مثل مان الحافة ، و السطح وشعر متناثر على خلفية بيضاء كثيفة نجمي أسفل . عندما يزهر أبيض ، فإن هذا الأخير يصبح أصفر ، إبطي الزهور الانفرادي أو قليلة. كأسية 5 ، مع زغب البني القصير ؛ بتلات 5-6 ، مع مخالب قصيرة ؛ الأسدية عديدة ، anthers الصفراء ؛ خيطي نمط الأغلبية. التوت ينمو بيضاوية مستديرة ، قطرها حوالي 3 سم ، كثافة الأصفر والبني ، ولها فروع لينة من الشعر الطويل. مايو.-يونيو. المزهرة والفاكهة الناضجة من اغسطس الى اكتوبر. الكيوي والبويضة عن حجم (حوالي 6 سم ومحيط من حوالي 4،5-5،5 سم) ، وعموما البيضاوي فيها الجلد البني الداكن وشعر عموما لا يأكل. في حين أن الداخلية هي من خضراء زاهية اللحم والبذور السوداء في صف واحد. الملمس الناعم الكيوي ، والذوق ، وصفت أحيانا بأنها الفراولة والموز و الاناناس خليط من الثلاثة. لأن الجلد المغطي الشعر ، واسمه على ما يبدو بعد القرود. قرود آخر يدعي تناول هذه الفاكهة ، ولكن يمكن في الواقع لم يكن ليخطئك القرود لرؤية الكيوي.
    وتنقسم نباتات الكيوي في الذكور والإناث ، ومصنع الرجال شعر ، وانتم ، وبدا في وقت سابق ذكر نباتات الزهور في زهرة الإناث. النباتات الإناث ، ومع ذلك ، فقد أقل الشعر ، والشعر أو لا ، يترك الزهور أكبر من الذكور.
    "ملك الفواكه"
    الكيوي فاكهة الكيوي الكيوي النباتات. لما لها من فيتامين C يمكن أن يكون المحتوى من بين الأفضل في الفاكهة ، وفاكهة الكيوي يوميا توفر أكثر من ضعف الطلب على فيتامين C ، والمعروفة باسم "ملك الفواكه". الكيوي يحتوي أيضا جيدة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق