الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

مشمش

رفعت عائلة (Rosaceae) شجرة والعلمي الشائع Armeniaca الاسم. يزرع على نطاق واسع في العالم في المناطق المعتدلة المناطق. يمكن أن تؤكل الفواكه الخام ، ولكن أيضا نظام النتائج الصلصة المعلبة ، والمشمش المجفف وهلم جرا. شجرة كبيرة ، و تاج ولدت لتنفيذ واسع على شكل قلب الأوراق ، واللون الأخضر الداكن ، في الفروع الصغيرة تستقيم. عندما تتفتح الزهور البيضاء ، التلقيح الذاتي. حفز على كل قسم واحد أو اثنين الفاكهة النيئة ، على مدار بيضاوي أو الفاكهة ، شقة قليلا ، Xingzhuang سي الخوخ ، ولكن القليل الشعر أو الشعر لا. اللحم أصفر أو برتقالي جز. حجر سطح أملس ، تشبه إلى حد ما نواة لي ، ولكن ، شقة واسعة ، متعددة حواف مجنحة. بعض أصناف من نوية الحلو ، والبعض الآخر تكون سامة.
 

بلد المنشأ

    المشمش المنشأ الصين ، المزروعة في آسيا الوسطى و جنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا و شمال أفريقيا ، في قطع الغيار.

تنتشر في الخارج

    في القرن 18 بواسطة الاسبانية جلب المبشرون في ولاية كاليفورنيا في الجنوب. في عام 1879 ، فإن الولايات المتحدة أشجار الفاكهة المزروعة في سرد معهد الولايات المتحدة 11 نوعا.

زرع

    المشمش الخوخ أو المشمش مع باعتباره الجذر الاستنساخ في مهدها ، والخوخ ، والبرقوق والمشمش ترقيع بين ثلاثة أنواع من أشجار الفاكهة البقاء بسهولة. المشمش التربة الخفيفة مرحبا ، جيدا استنزاف التربة الخصبة لنمو التربة الجيدة. معظم أصناف الخوخ مع التسامح مماثلة للبرد ، ولكن المزهرة في وقت مبكر ، والصقيع في وقت متأخر عرضة للتجمد حتى الموت. الجفاف والمشمش ، والعمر المتوقع طويلة ، في حالة جيدة ما يصل إلى 100 ​​عاما. المشمش الإنتاج إلى الحد الأقصى من اسبانيا ، تليها ايران ، سوريا ، الولايات المتحدة ، فرنسا ، إيطاليا . المشمش غنية في فيتامين (أ) والسكر الطبيعي ، المشمش المجفف هي مصادر جيدة للحديد.

تشكيلة

المشمش الأصلية للصين ، والأنواع البرية والمزروعة أصناف من موارد غنية جدا. وتنقسم أنواع المشمش في جميع أنحاء العالم إلى ستة الجغرافي جماعات بيئية و 24 إقليمية الجماعات الفرعية ، أي ما مجموعه 10 نوعا. التي يوجد منها تسعة أنواع من الصين : عام المشمش وسيبيريا والمشمش ، والمشمش لياو ، والمشمش الأرجواني ، Zhidan المشمش ، و الحكم ، و المشمش ، لي Meixing ، وحيازة والمشمش والبرقوق. ما يقرب من 3000 الأصناف والأنواع الأكثر توزيعا على نطاق واسع من المشمش المشتركة. بدأت الصين فى عام 3000 قبل الميلاد عدد كبير من الزراعة. "شيا شياو تشنغ" ، على ما يلي : "في أبريل ، عرض اشتعلت في المشمش".

وتتميز أصناف من أشجار الفاكهة المزروعة في شمال الصين الكبرى التي

ويزرع في أصناف المشمش شمال الصين الرئيسية من أشجار الفاكهة إلى الفاكهة في وقت مبكر ، زاهية اللون ، واللحم العصير ، نكهة ميزات الحلو والحلو والحامض والفواكه في الربيع والصيف تحتل مكانة هامة في السوق ، وتحظى بشعبية كبيرة . المشمش الحقيقي مغذية ، تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات العضوية والفيتامينات الضرورية والجسم الأملاح فئة ، هي قيمة غذائية أعلى الفاكهة. اللوز هو أكثر مغذية ، تحتوي على 23 ~ 27 ٪ من البروتين ، والدهون الخام 50 ~ 60 ٪ ، و الكربوهيدرات 10 ٪ ، ويحتوي أيضا على الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والأملاح غير العضوية الأخرى ، والفيتامينات ، وهو منشط.

القيمة الطبية

    تحتل موقعا هاما في الادوية العشبية الصينية ، وحضور الباردة أمراض الرئة ، والعطش ، والرئتين والبلغم ، إزالة السموم .
    بالاضافة الى اللحوم الطازجة للشعب المشمش ، ولكن أيضا يمكن معالجتها في المشمش المجفف ، المعلب والمشمش ، والمعلبة المشمش المجفف ، صلصة المشمش ، عصير المشمش ، والنبيذ والمشمش ، المشمش البرقوق والمشمش والخوخ والمشمش ، ودان ، وما إلى ذلك ؛ يمكن جعل اللوز كريم اللوز ، حليب اللوز ، واللوز والجبن ، وزبدة اللوز ، واللوز وجبات خفيفة والمخللات اللوز وزيت اللوز. اللوز مصفر نفط يتسم بالشفافية ، والذوق العطر ، وليس فقط هو جيد زيت الطبخ ، أو الطلاء المتقدمة والطلاء ، و مستحضرات التجميل و الصابون ، والمهم نوعية المواد الخام.

توزيع المنطقة

    المشمش في الصين ، وزعت على نطاق واسع ، بالإضافة إلى المناطق الساحلية والجنوبية تايوان ، المقاطعة ، ومعظم المحافظات الاخيرة التي وخبى و شاندونغ وشانشى و خنان وشنشى و قانسو وتشينغهاى و شينجيانغ ولياونينغ و جيلين وهيلونغجيانغ ومنطقة منغوليا الداخلية وجيانغسو ، انهوى وغيرها من الأماكن لمزيد من التركيز على زراعة المنطقة الواقعة جنوب الشمال الشرقي ، و الشمال ، شمال غرب النهر الاصفر المحافظات.
وقد بنيت السلع الأساسية في السنوات الأخيرة لتطوير قاعدة المشمش ، في بعض المناطق عددا من الأصناف القديمة والجديدة من القواعد ، مثل خبى جولو ، وحالات قاعدة واسعة فيها سلسلة العصي المشمش ، وشاندونغ تشاويوان الذهب الأحمر هازل المشمش قاعدة السلع الأساسية ، تشانغجياكو شقة كبيرة المشمش قاعدة السلع الأساسية ، و بكين قاعدة المشمش الكريستال ، وشاندونغ لاوشان يواجه Guanye قاعدة المشمش ، المدينة التاريخية التي تحمل برعم أحمر قاعدة ، وخنان Mianchi قاعدة Yangshao المشمش ، وشنشى وردت هوا مقاطعة كبيرة المشمش قاعدة ، وقانسو ، دونهوانغ لى قاعدة Yingjisha Guangxing المشمش وقاعدة فى شينجيانغ وهلم جرا. في عملية بناء هذه القواعد ، واختيار الشهير الأصناف ، وتقنيات زراعة علوم الإدارة ، وقفزت مستويات الإنتاج المشمش الصينية الى مستوى جديد.
يقال إن أوروبا الغربية والمشمش في الصين القديمة على طريق الحرير انتقال في الماضي ، ولكن يزرع الآن في جميع أنحاء العالم.

تطبيق

    هيئة المشمش هو الكنز ، و يستخدم أ ، ارتفاع قيمة اقتصادية واسعة ؛ فاكهة المشمش مغذية ، تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات العضوية والجسم من الفيتامينات والأملاح غير العضوية أن يكون ، هو أعلى قيمة غذائية من الفاكهة. اللوز أكثر مغذية ، تحتوي على البروتين بنسبة 23 ٪ إلى 27 ٪ ، الدهون الخام 50 ٪ ~ 60 ٪ ، 10 ٪ من الكربوهيدرات ، كما يحتوي على الفسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وأملاح غير عضوية ومجموعة متنوعة من الفيتامينات ، وهو منشط. فاكهة المشمش مع الآثار العلاجية الجيدة ، وتحتل موقعا هاما في الادوية العشبية الصينية ، وحضور أمراض الرئة الباردة ، والعطش ، الرئتين والبلغم ، إزالة السموم.
المشمش المشمش والمنتجات ذات خصائص التصنيع الجيد ، ولكن أيضا تصدير المنتجات الهامة. يمكن معالجة الفواكه المشمش في المشمش المجفف ، والمشمش وعصير المشمش (الشاي المشمش) ، وشراب المعلبة و المربى ، البرقوق و Danpi قوه وهلم جرا. ويمكن إجراء اللوز وجبة خفيفة من المواد الخام عالية كريم اللوز ، واللوز ، واللوز والجبن ، وزبدة اللوز والمخللات واللوز ، زيت اللوز ، واللوز المسحوق وهلم جرا.
يمكن معالجة الخشب المشمش الحمراء اللون والملمس الصلب والغرامة ، إلى الأثاث وجميع أنواع الحرف ؛ يترك هو الماشية جيدة العلف ، ويمكن استخراج النباح العفص و اللثة المشمش ؛ وأطلقت قذيفة في المشمش ذات جودة عالية الكربون المنشط المواد.
بالإضافة إلى ذلك ، والمشمش الأخضر هو أيضا جيدة ، وأشجار الزينة ، وبخاصة في ظل الجفاف والتربة الضحلة من التلال الرملية أو المناطق المنكوبة ، والمشمش هو تثبيت الرمال ، وحفظ التربة ، وتحسين البيئة الايكولوجية ، والتشجير الأنواع الرواد .
والصين هي الدول الرئيسية في العالم المنتجة للالطازجة اللب ، والمشمش المشمش وأكبر منتج لإنتاج اللوز والمشمش الطازج والجودة والمنتجات الرخيصة. المشمش إنتاج جديدة في الصين في عام 2004 400000 طن من الجسم المشمش الطازجة بين أكبر منتج في العالم اعلى من القائمة ، والعذبة لا يزال معدل انتاج المشمش من 15-20 ٪ سنويا ، عام 2001 ، والصينية إنتاج لب المشمش للمرة الأولى إلى العالم الأول ، 2007 لب المشمش الصينية العائد من 3 طن ، فإن نسبة من إجمالي الإنتاج العالمي والتجارة من اكثر من 50 ٪.
المشمش الطازج المنتجات القائمة على العالم ، ونسبة المعالجة ليست عالية ، وتجهيز المنتجات الرئيسية هي لب المشمش ، والمشمش المجفف ، والمشمش المجمدة والمعلبة الصغيرة. المشمش المواد الخام أساسا اللب مصنعين المشروبات ، و 60 ٪ تستخدم لصنع العصير . تجار الكبرى في العالم للمنتجات المشمش بالنسبة لتركيا والصين و الشرق الأوسط ، والمستهلك الرئيسي ل أوروبا واليابان وغيرها من البلدان المتقدمة ، تركيا هي أكبر منتج لمنتجات المشمش. الإنتاج العالمي في حوالي 6-7 مليون طن ، والتجارة ، 4 ملايين طن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق